السبت، ١١ سبتمبر ٢٠١٠

كتب و رسائل الشيخ ابي مريم


التوحيد و الجهاد


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله الذي أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله و لو كره المشركون القائل في كتابه الكريم
﴿وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ﴾
 [الأنفال 39]
و القائل
﴿وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ ﴾
 [البقرة 193]
و في الحديث عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « بُعِثْتُ بِالسَّيْفِ حَتَّى يُعْبَدَ اللَّهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ وَجُعِلَ رِزْقِى تَحْتَ ظِلِّ رُمْحِى وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِى وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ ».[مسند الامام أحمد 10/404]
فموضوع هذه الرسالة من المواضيع المهمة التي قل من يطرقها إما رهبة من المخالف أو جهلا بالحق وهذا الموضوع هو الفرق بين التوحيد والجهاد وما هو الأصل الذي بعث الله به الأنبياء ؟
هل هو التوحيد أم الجهاد ؟
وأيهما يقدم على الآخر وأيهما أصل للآخر ؟
 وفي هذه الرسالة بيان حال من ينتسب للدعوة إلى الجهاد وهل هو حقيقة يعمل بما أمره الله به أم أنه خالف طريق الأنبياء في الدعوة إلى الإسلام العام .

للتحميل الكتاب

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


حكم الديمقراطية


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
لقد تعرض الإسلام منذ قرون لهجمة صليبية خطيرة منظمة استهدفت سلخ المسلمين من دينهم وإخراجهم من الإسلام فلما لم يتمكن الكفار من نزع اسم الإسلام من المسلمين عمدوا إلى حيلة أخرى لإخراج المسلمين من دينهم وهي نزع حقيقة الإسلام من حياة المسلمين بحيث يبقى للمسلمين اسم الإسلام من غير حقيقة.

   وقد نجحوا في هذه الحملة أيما نجاح فقد تشوهت مفاهيم الإسلام وحقيقته عند المسلمين وتحطمت ثوابت الدين عندهم من خلال غزو فكري منظم شمل جميع مناحي الحياة استعملوا في هذه المعركة جميع ما يستطيعونه من قدرات وعملوا كذلك على استمرار هذا الغزو وعدم توقفه بل وجندوا في هذا الغزو أبناء جلدتنا فحملوا الراية عنهم وقاموا بهذا الدور الخطير أيما قيام.

   ومن الأمور التي تعرضت لها الأمة ففتت عضد هذه الأمة وأصابتها في مقتل فرض الديمقراطية على المسلمين وتحكميها على رقابهم ومحاربة من يريد نقض هذا الصنم وتحطيمه فتجد الكفار وأولياؤهم يستبسلون في الدفاع عن هذا الصنم بكل ما يستطيعونه لما يعلمون أن تحطيمه هو في الحقيقة هزيمة للكفار ودحر لغزوهم الفكري.
   وقبل أن نبين حكم الديمقراطية يجب أن نبين حقيقة الديمقراطية حتى نتصورها على الحقيقة فإن الحكم على الشيء فرع عن تصوره.

للتحميل الكتاب

----------------------------------------
تعليق على كلام شيخ الاسلام محمد في قصة عمروا بن عبسة


قال الشيخ محمد رحمه الله: ذكر ما في قصة عمرو بن عبسة من الفوائد:
الأولى: كون الشرك يعرف قبحه بالفطرة، لقوله: كنت أظن الناس ليسوا على شيء، وهم يعبدون الأوثان.
         قال تعالى {فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفاً فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ} الروم 30
         فإقامة الوجه لله تعالى دون غيره هي حقيقة لا إله إلا الله وهذه الحقيقة هي التي فطر الناس عليها. فأمر الله تعالى بإقامة الوجه لله تعالى والميل عن إقامة الوجه لغيره. فإقامة الوجه هو عبادة الله تعالى وهو الاستسلام وينافيه الكبر والشرك. والحَنْفُ هو الميل عن الشرك وهو البراءة منه, وينافيه الوقوع في الشرك. وفي صحيح البخاري، (عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه، وينصرانه، أو يمجسانه، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء، هل تحسون فيها من جدعاء" ثم يقول أبو هريرة رضي الله عنه: فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم).(صحيح البخاري1359، مسلم2658، سنن ابو داود 4714،)
         فقبح الشرك المناقض لحقيقة الإسلام مفطور على معرفته كل بني آدم.


للتحميل الكتاب 


----------------------------------------

عدم العذر بالجهل في اصل الدين


قال أبو حمزة الأفغاني: هذه تعليقات الشيخ أبي مريم عبد الرحمن بن طلاع المخلف كاملة, جزاه الله خيرا, وقد أدخلت بعضها في الكتاب نفسه:
التعليق الأول على المقدمة: هنا مسألتان مهمتان:
الأولى: هي مسألة عذر المشرك. وعدم الحكم عليه بالخروج من الإسلام هو في حقيقته تغيير لدين الإسلام وشرعه. فإن الله بعث الأنبياء جميعا للتفريق بين الموحدين والمشركين, وما يترتب عليه من تنزيل أحكام المسلمين على أهل الإسلام وتنزيل أحكام المشركين على أهل الشرك. وعذر المشرك والحكم عليه بالإسلام هو إنزال أحكام المسلمين على المشركين وهذا من أعظم التبديل لدين الله, لأنه كما ذكرنا: أصل الدين هو البراءة من المشركين و تكفيرهم. فلا بد أنّ مَن حكم بإسلامهم ينزّل عليهم أحكام المسلمين. قال شيخ الإسلام محمد (الثانية :أن الذين أقروا بالتوحيد، والبراءة من الشرك، اختلفوا: هل توجب هذه العداوة والمقاطعة؟ أو أنها كالسرقة والزنا؟ فحكم الكتاب بينهم بقوله: ﴿لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آَبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُولَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ [المجادلة: 22] وقال r "إنّ آل بني فلان ليسوا لي بأولياء إنّ وليّي الله والمؤمنون") (الدرر 1:182).
فلا بد من البراءة والمقاطعة. ومن حكم بإسلامهم فإنه لم يقاطعهم ولم يتبرأ منهم ولم يعادهم.

للتحميل الكتاب


-----------------------------------------------------

البراءة من الطواغيت



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

فأصل البراءة التي لا يصح الإسلام إلا بها هي البراءة من عبادة غير الله تعالى فهذا هو أصل الكفر بالطاغوت كما قال تعالى{وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاء مِّمَّا تَعْبُدُونَ}[الزخرف:26] فهذه براءة من عبادة غير الله تعالى وهي الطاغوت هنا وهذا هو أصل الكفر بالطاغوت فإنه لا يتم إسلام أحد حتى يتبرأ من عبادة غير الله تعالى وقال تعالى{قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ}[الممتحنة:4].

ومن البراءة من الطاغوت اعتزال عبادته{وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحمته ويُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقاً}[الكهف :16]{وَأَعْتَزِلُكُمْ وَمَا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَأَدْعُو رَبِّي عَسَى أَلَّا أَكُونَ بِدُعَاء رَبِّي شَقِيّاً}[مريم:48]{فَلَمَّا اعْتَزَلَهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَكُلّاً جَعَلْنَا نَبِيّاً}[مريم:49]


للتحميل الكتاب 

-----------------------------------------------------







هناك تعليقان (٢):

  1. السلام عليكم اخي ابو مريم انا من الجزائر اشكرك شكرا جزيل اخي الفاضل وادعوك ان ترسل لي رسالة توضيح اخرى عن مسئلة التدريس التي تفيض الكاس عن الموحدين لان بعض الناس يكفر بها اعتقادا منه ان الانسان الذي يرسل اولاده الى المدرسة ان يعلمهم الكفر او ان المدرسة تعلم السحر وغير ذالك ونعلم انه فيها مضار لاكن لايوجد بديل الناس امية لايكتبون ولايدرسون كيف يعلمون اوةدلادهم التوحيد او كيف ننشئ جيل يعرف العلم الشرعيوالطب وغيرها ولابد من الاولياء من تنقيح او لادهم الاخطاء وتصحيحها نحن نقول هذا لاكن البعض يكفر بل يعلن الولاء والبراءفيها نعن نريد ان نطلب العلم اخي الفاضل و---- ورسالتك الاولى في التدريس يستدلون منها بعض الشيئ الله اعلم واعلى واكبر وجزاكم الله خير ...... واشكرك ..اخوكم في الله من الجزائر محمد عبد الرؤف.......ارجو الرد سريعا ان امكن الامر ..والسلام عليكم

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله ياشيخ نحن بامس الحاجة الى الرد على الاسئلة التي ربما وصلت فان لم توصل )= فهاهية (1)-التدريس الذيي كماتعلمون اخد ابعاد كبيرة خصوصا في الجزائر لان الطاغوت يضايق الموحدين منهم ومن المسلمين هداهم الله يكفرون بعضهم البعض بسبب التدريس (2)=التحاكم الى الطاغوت(3)=مسالة الذي له دراهم عند الضمان الاجتماعي يعني (laserunas)ويجعل المحامي هو من يتكفل بهم (4)= التوقف هل الرجل الذي هو في دار الكفر كافر وان كان ملتحي ويعمل الشعائر التعبدية فبااعتقادي كافر وهل الدول العربية اليوم دار مختلطة (خليط)كما يزعم البعظ علمونا مماعلمكم الله سبحانه فبااعتقادي ان الدول العربية اللتي تحكم بالدلمقراطية العفنة كافرة ولو كان فيها السعودية واصحح ان رجلا عمل حادث سيارة ولما توفي الدولة من عادتها تعطيهم منحة في الحادث المميت لاكن بشرط ان تجعل محاميا يقوم بين المحكمة والظمان الاجتماعي المسمى لسورانس والذي يجعل محاميا لايقوف عند المحكمة الا هكذا والله اعلم لا كن هل يكفر بمجرد نصب محاميا او لا وان المحامي خطر على العقيدة والله اعلم علمونا علمكم اللعه وارسلو لنا الرد في مسئلة التدريس المشاعة عندنا والسلام عليكم

    ردحذف